القائمة الرئيسية

الصفحات

"متحدث الوزراء" حظر شم النسيم لا يشمل الميكروباصات ومحلات بيع الفسيخ

حظر شم النسيم لا يشمل الميكروباصات ومحلات بيع الفسيخ هذا ما صرح به المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء نادر سعد، حيث وضح أن حظر شم النسيم يُستثنى فيه حركة الميكروباصات طالما كانت في حدود الوقت المسموح به، ولم تتجاوز الساعة الثامنة مساءًا.
حظر شم النسيم في مصر لا يشمل الميكروباصات ومحلات بيع الفسيخ والرنجة
كما أنه تحدث في شأن محلات بيع الفسيخ بإحدى البرامج التلفزيونية بأنها غير خاضعة للحظر لأنها تتبع النشاط الغذائي، وأيضًا السيارات و المركبات الخاصة متاح لها التنقل على الطرق دون أدنى مشكلة حتى موعد الحظر وهو الساعة الثامنة مساءًا، عدا الأتوبيسات الخاصة بالرحلات فهي محظورة من التنقل خلال أيام حظر شم النسيم.

وأضاف "سعد" مُحذرًا بعدم محاولة خرق الإجراءات الاحترازية موضحًا أن أكمنة الشرطة ستكون حاضرة ومنتشرة على الطرق بهدف الحد من التجمعات البشرية، بالإضافة إلى غلق الحدائق والشواطئ.

كما أنه أوضح بسماح تنقل السيارات الخاصة بين محافظات الدولة وأيضًا السماح للأشخاص الذين يريدون الذهاب إلى الشاليهات التابعة لهم بالقرى السياحية، بدون تجمع على الشواطئ.

وأضاف "نادر سعد" إلى أنه تم إخطار كافة القرى السياحية بحظر تجمع مالكي الشاليهات على الشواطئ وأنه قد تم تكليف فرق لمراقبة سير العملية مُهددًا بتوقيع عقوبات وغرامات على كل من يخالف الإجراءات الوقائية.
reaction: