رفع حد السحب النقدي من الصراف الآلي والفروع في رمضان


  • قرار رفع حد السحب النقدي من الصراف الآلي والفروع في رمضان، أمس قرر البنك المركزي بشكل رسمي رفع الحد الأقصى للحسب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ليصبح 20,000 جنيه والفروع 50,000 جنيه، وسيتم تنفيذ القرار ابتداءًا من شهر رمضان المبارك.
    البنك المركزي, الصراف الآلي, ATM machine, السحب النقدي, رفع, زيادة, شهر رمضان
    ولقد أكد خبير مصرفي على أهمية قرار زيادة الحد الأقصى اليومي للسحب من الصراف الآلي ATM، ودوره نحو الحد من الزحام داخل فروع البنوك، وأشاد بالقرار وقال بأن تم إصداره في الوقت المناسب.

    وتابع الخبير المصرفي حديثه بشأن قرار رفع حد السحب اليومي من ماكينات الصراف الآلي ATM أن عدد ساعات العمل في شهر رمضان تكون قليلة مقارنة بأي شهر أخر في السنة فتم إتخاذ هذا الإجراء لتخفيف الأعباء على المواطنين والعاملين بالبنوك، بالإضافة إلى تسريع عجلة سير العمل.

    جدير بالذكر أن البنك المركزي كان قد أصدر قرارًا في 29 من شهر مارس الماضي بشأن تقليل الحد الأقصى للسحب اليومي من الصراف الآلي إلى 5,000 جنيهًا مصريًا، لتقليل التعامل مع النقد الورقي في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وشدد البنك المركزي على البنوك بضرورة الإهتمام بالتغذية الدورية لماكينات الصراف الآلي ATM، مع الحفاظ على تطهير وتعقيم الآلات بصفة مستمرة ومنتظمة.

    أدعم قناة وموقع عبادي 3 سنابات عبر وسائل الدعم التالية