القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير التعليم يشرح خطوات التسجيل بمنصة ادمودو Edmodo

وزير التعليم يشرح خطوات التسجيل بمنصة ادمودو، منصة ادمودو  Edmodo هي أحد المنصات التعليمية التي أنشأتها وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية في أيام قلائل؛ وذلك لمواجهة الأزمة التي يمر بها العالم والتى أدت إلى إلغاء جميع امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب بدءًا من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.
وزير التعليم يشرح خطوات التسجيل بمنصة ادمودو Edmodo, منصه ادمودو, تسجيل الدخول في منصة ادمودو
تستقبل منصة ادمودو الأبحاث التي تم تكليف الطلاب بها لتجاوز المرحلة الدراسية نتيجة إلغاء الامتحانات لمنع التجمع والازدحام كخطوة فعالة لمواجهة فيروس كورونا العالمي.

يتواجد داخل منصة Edmodo عدد كبير من الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور، حيث تعتبر منصة ادمودو منصة تعليمية واسعة تضم العديد من المكتبات الرقمية والفيديوهات التعليمية والفصول الدراسية الإلكترونية للتواصل بين المُعلمين والطلاب إلكترونيًا.

تقدم السيد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي في فيديو يشرح طريقة تسجيل الدخول لمنصة ادمودو، حيث يواجه العديد من الطلاب مشاكل في خطوات التسجيل بمنصة ادمودو، لذا فقد قام وزير التربية والتعليم بعمل فيديو يستعرض فيه خطوات التسجيل بمنصة ادمودو. 

نشرح لكم في الفقرة التالية خطوات التسجيل بمنصة ادمودو بطريقة سهلة ويسيرة كما قدمها وزير التربية والتعليم، هذه الخطوات يجب اتابعها و الاستمرار عليها إذا كان الطالب لا يمتلك أي حساب داخل منصة ادمودو

خطوات التسجيل بمنصة ادمودو:


  1. اضغط للدخول للموقع الإلكتروني لمنصة ادمودو من هنا.
  2. اختر صفة الحساب [طالب].
  3. يمكنك تسجيل الدخول بشكل مباشر بواسطة حسابك على جوجل أو مايكرو سوفت (Office 365).
  4. أو إذا كنت لا تمتلك أيًا من الخيارات السابقة، فما زِلت تستطيع إنشاء حساب بواسطة بياناتك الشخصية، [الاسم الأول]: فقم بكتابة اسمك، [الاسم الثاني]: قم بكتابة اسم الأب، [رمز الصف]: الذي تستلمه من المعلم أو المدرسة، [اسم المستخدم]: moe مضاف إليه رقم تعريف الطالب على سبيل المثال لا الحصر (moe2334567)، [كلمة السر]: اختر كلمة سر يسهل تذكرها، أخيرًا قم بالضغط على [التسجيل مجاني].
  5. بعد ملئ هذه البيانات أصبحت الآن تمتلك حسابًا داخل منصة ادمودو ويمكنك متابعة المنصة من خلاله ورؤية الفيديوهات التعليمية الموجودة على المنصة او فيديوهات السيد وزير التربية والتعليم والذي يوضح فيها خطوات التسجيل بمنصة ادمودو. 

*ملحوظة: 
رمز الصف يتم استلامه من المدرسة التابع لها الطالب أو المعلم حيث يتم إعطاء كل فئة سواء الطلاب أو المعلمين أو أولياء الأمور كود فصل خاص بهم للتمييز بين أفراد منصة ادمودو التعليمية. 

أخيرًا إليكم رابط الفيديو الذي يشرح فيه وزير التربية والتعليم خطوات التسجيل بمنصة ادمودو.

reaction: