القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على دور المساجد خلال شهر رمضان المبارك في مصر

المساجد لن يسمح فيها إلا برفع أذان النوازل خلال رمضان، شددت وزارة الأوقاف المصرية على تعليق كافة الشعائر داخل المساجد عدا رفع أذان النوازل فقط، وفي ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم أجمع أكدت الوزارة على أن رفع أذان النوازل فقط هو الأمر المسموح به عدا المصليات والزوايا فستظل مغلقة غلقًا كاملًا.
المساجد في رمضان, رفع أذان النوازل فقط, تعليق الجمع والجماعات والتراويح في المساجد
حذر وزير الأوقاف "د. محمد مختار جمعة" في خطاب له من مخالفة الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الوزارة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وأكد على ضرورة السير وفقها والالتزام بها من خلال قصر الأعمال في المساجد بالوقت الحالي على رفع أذان النوازل فقط، داعيًا الله سبحانه وتعالى أن يزيل الغمة والبلاء عن مصر وجميع البلاد.

وأكد "جمعة" على أن كافة الإجراءات الوقائية المتخذة من قِبل الوزارة وهي وقف صلاة الجمعة والجماعات والتراويح في المساجد بشكل مؤقت تأديتها بالمنازل تستند إلى أحكام شرعية صحيحة، فالشريعة الإسلامية تهتم بالنفس البشرية وتهدف إلى الحفاظ على سلامتها، ولا حرج في أداء الصلاة بالبيت لوجود عذر قائم وحقيقي.

وأضاف "جمعة" في خطابه أن التجمعات البشرية ممنوعة ومحظورة في رمضان سواءً كانت بغرض الإفطار بالموائد الخيرية أو غيرها، وذكر أيضًا أن الوزارة قد قامت بتخصيص صدقات الفطر والكفارات لصالح الفقراء والمحتاجين.
reaction: