القائمة الرئيسية

الصفحات

قرارات مجلس الوزراء اليوم بخصوص الحظر في العيد

اجتمع مجلس الوزراء اليوم الأحد 17 مايو لتقرير الوضع خلال أيام عيد الفطر المبارك، وبعد الانتهاء من الاجتماع صرح رئيس مجلس الوزراء "د. مصطفى مدبولي" بأنه سيتم إغلاق كافة المطاعم والمحلات التجارية والأماكن الترفيهية، بالإضافة إلى غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتتزهات ومنع التجمعات البشرية أو الزحام على الكورنيش بجميع محافظات مصر وذلك لمواجهة خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، وسيتم تطببق الحظر بهذه الكيفية بدءًا من يوم الأحد القادم الموافق 24 مايو الجاري وحتى يوم الجمعة الموافق 29 مايو الجاري (خلال أيام عيد الفطر المبارك فقط)، وبالنسبة لحظر تجوال المواطنين فيبدأ من الساعة 5 مساءًا. 
قرارات مجلس الوزراء اليوم, قرار رئيس الوزراء اليوم, قرار مجلس الوزراء اليوم, قرارات مجلس الوزراء, قرارات مجلس الوزراء اليوم بخصوص الحظر في العيد, عيد الفطر المبارك, حظر العيد في ظل كورونا
وتابع سيادته، أثناء اجتماعه باللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا أنه سيتم تعطيل كافة وسائل السفر الجماعية وحافلات الرحلات التي تتحرك بين المحافظات للحد من وسائل انتقال العدوى بفيروس كورونا، مُعللًا بأن أغلب الشعب المصري يُفضل النزول إلى الشوارع في مناسبة مثل هذه.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه بدءًا من يوم السبت الموافق 30 من شهر مايو الجاري سيتم فتح كافة المحلات التجارية مرة أخرى من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 8 مساءًا طوال فترة ال 14 يوم اللاحقة بعد العيد.

قرارات مجلس الوزراء اليوم بخصوص الحظر في العيد: "مختصر"

  1. إغلاق كافة المحلات التجارية، والمطاعم والأماكن الترفيهية خلال أيام عيد الفطر.
  2. تعطيل كافة وسائل السفر الجماعية وحافلات الرحلات التي تتحرك بين المحافظات
  3. تطبيق حزمة القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بخصوص الحظر تبدأ من يوم الأحد القادم الموافق 24 مايو الجاري وحتى يوم الجمعة الموافق 29 مايو الجاري.
  4. حظر تجوال المواطنين يبدأ من الساعة 5 مساءًا.
  5. فتح كافة المحلات التجارية مرة أخرى من الساعة 6 صباحًا إلى الساعة 8 مساءًا طوال فترة ال 14 يوم اللاحقة بعد العيد.
reaction: