القائمة الرئيسية

الصفحات

"السكة الحديدية" بدء طرح تذاكر قطارات العيد من يوم الأحد

قامت هيئة السكة الحديدية بتحديد موعد حجز تذاكر السفر بالقطار خلال العيد بداية من يوم الأحد القادم الموافق 17 من شهر مايو الجاري، على أن يكون حجز تذاكر القطار قبل السفر ب24 ساعة بدلًا من 14 يوم.
السكة الحديد, قطارات العيد, حجز القطارات, تذاكر القطارات, اخبار مصر, هيئة السكة الحديدية تبدأ في طرح تذاكر قطارات العيد من يوم الأحد القادم
وصرحت سكة الحديد المصرية بأنه تم الدفع ب6 قطارات اضافية لخط (القاهرة - أسوان) والعكس، منهم 4 قطار مُكيف و2 مميز، بداية من يوم 18 من شهر مايو الجاري إلى 4 من شهر يونيه المقبل، ليكون المجموع الكلي لعدد القطارات التي تعمل على وجهي قبلي وبحري هو 722 قطار بالهيئة.

وأوضحت هيئة السكة الحديدية أنها ستعمل وفق جداول مؤقتة؛ بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وأشارت إلى أنه سيتم التعديل عليها بشكل مستمر لكي تتوافق مع إجراءات مجلس الوزراء.

ومن جانبه شدد وزير النقل "م. كامل الوزير" على مسئولي هيئة السكة الحديدية بضرورة اتخاذ إجراءات تضمن عدم خلق أسواق سوداء لبيع التذاكر، وذلك بالترتيب مع شرطة النقل كذلك مواجهة مشكلة الراكبين بدون تذكرة.

وتابع سيادته أنه تم زيادة عدد المنافذ الخاصة بحجز تذاكر السفر بالقطار في العيد، من خلال فتح شبابيك اضافية بالإضافة إلى توفير 130 كشك ليصبح عدد المنافذ الإجمالية هو 801 منفذ لحجز التذاكر من خلالها، فضلًا عن إمكانية حجز التذاكر إلكترونيًا عبر موقع هيئة السكة الحديدية للمقاعد المُكيفة فقط بنسبة لا تتجاوز 20%؛ لتخفيف الضغط والزحام.
reaction: