كيفية اخفاء مقالات تصنيف معين من الصفحة الرئيسية في بلوجر


في هذا المقال ستتعرف معنا على كيفية اخفاء مقالات تصنيف معين من الظهور بالصفحة الرئيسية في بلوجر، هذا الأمر مهم جدًا للأشخاص الذين يرغبون في انشاء موقع شركة أو متجر الكتروني على منصة بلوجر، فكما تعلم أنه حاليًا لابد وان يتواجد بكل موقع _سواءً كان تجاري أو حتى شخصي_ مدونة ذات محتوى متعلق بنشاط الموقع من أجل نشر الفائدة وتحسين  الظهور في محرك بحث جوجل، هذا الأمر يسهل تطبيقه في منصة الوورد بريس على نقيض بلوجر.
فاحيانًا يُعجبك قالب وترغب بتركيبه في مدونتك البلوجر لكي تتحول إلى موقع شركة أو متجر الكتروني، حينها ستقوم بتخصيص تصنيف معين خاص بالخدمات أو المنتجات، وتصنيف آخر يحمل اسم مدونة (Blog).. أليس كذلك؟!
لكن هناك مشكلة ستواجهك بكل تأكيد ألا وهي اختلاط مشاركات التصنيفات في الصفحة الرئيسية، حيث ستظهر مقالات المدونة مع الخدمات أو المنتجات التي تعرضها للبيع؛ لهذا تم اعداد هذا الشرح خصيصًا للذين يعانون من ظهور مقالات ومشاركات تصنيف معين في الصفحة الرئيسية، لننطلق إلى الشرح فتابع معنا..

خطوات اخفاء مقالات تصنيف معين من الصفحة الرئيسية في بلوجر:

  • الخطوة الأولى: الولوج إلى لوحة تحكم مدونتك في بلوجر.
  • الخطوة الثانية: التوجه إلى خانة المظهر.
↲ أخذ نسخة احتياطية من القالب (كإجراء وقائي).
↲ الضغط على تعديل HTML


  • الخطوة الثالثة: البحث عن هذا الكود 👇

<b:loop values='data:posts' var='post'>

  • الخطوة الرابعة: استبدال الكود السابق بهذا الكود 👇

<b:loop values='data:view.isHomepage ? data:posts where (p => p.labels none (l => l.name == "التصنيف")) : data:posts' var='post'>

↲ مع التعديل على كلمة 👈 التصنيف، وكتابة اسم التصنيف الذي ترغب في أن تخفيه من الصفحة الرئيسية.

  • الخطوة الخامسة والأخيرة: الضغط على حفظ المظهر.

هكذا تم اخفاء مقالات تصنيف معين من الظهور بالصفحة الرئيسية في بلوجر بنجاح.