كيفية استعادة المقالات (المواضيع) او الصفحات المحذوفة في مدونة بلوجر


  • في هذا المقال ستتعرف معنا على كيفية استعادة المقالات (المواضيع) والصفحات المحذوفة في بلوجر، في بعض الأحيان عند التجول داخل لوحة تحكم المدونة في بلوجر يحدث شيء غير مقصود ألا وهو حذف موضوع او صفحة بالخطأ، وهذا الشيء يُعد واحدًا من الأمور الكارثية التي يُمكن أن تحدث للمدون الذي يستخدم منصة بلوجر في نشر التدوينات عبر الانترنت؛ ذلك لأن بلوجر لا تحتوي على خاصية سلة المهملات، للاحتفاظ بنسخة احتياطية من المشاركات المحذوفة وهذا سبق ذكره في مقال بعنوان ما هي منصة بلوجر؟ وتاريخها؟ وما مميزاتها، وعيوبها؟.
    لكن بإذن الله تعالى ستجد لكل مشكلة حل يفيد بشكل أو بآخر، وها نحن اليوم نقدم شرح طريقة استعادة المقالات (المواضيع) والصفحات المحذوفة في بلوجر، تابع معنا..

    ↢⚠ ملحوظة هامة جدًا: هذا الشرح سيفيدك اذا كانت المواضيع او الصفحة المحذوفة مؤرشفة في محرك البحث، لذلك وجب التنبيه.

    عرض مشكلة حذف المواضيع والصفحات بالخطأ في بلوجر:

    • اذا تم حذف صفحة أو موضوع في مدونتك البلوجر، وقمت بالبحث عنه في جوجل (حال كان مؤرشف) ستجده بكل تأكيد ضمن نتائج البحث؛ ذلك لأن البوتات الخاصة بمحركات البحث لا تقوم بإزالة المواضيع المحذوفة من نتائج البحث بشكل فوري، بل يستلزم ذلك الإجراء بعض الوقت قد يصل لعدة أيام.
    • لكن عند الولوج إلى نتيجة البحث الخاصة بالموضوع المحذوف عن طريق الضغط على الرابط مباشرةً، سيتم تحويلك إلى صفحة 404 المتواجدة في مدونتك والتي تُفيد بان الموضوع او الصفحة التي تبحث عنها قد تم حذفها نهائيًا.


    طريقة استعادة المقالات المواضيع والصفحات المحذوفة في بلوجر:

    • الخطوة الأولى: ابحث عن المواضيع والصفحات المحذوفة في محرك البحث بواسطة جهاز الحاسوب (الكمبيوتر أو اللاب توب)، أو قم بتفعيل خاصية [العرض بإصدار سطح المكتب] في متصفح هاتفك المحمول.
    • الخطوة الثانية: قم بالضغط على علامة ، كما مبين أدناه في الصورة التالية.
    ↲ سيظهر مستطيل صغير مكتوب داخله [نسخة مخبأة]، فقم بالضغط عليه.


    • الخطوة الثالثة والأخيرة: سيتم تحويلك إلى الموضوع المحذوف في مدونتك بلوجر.
    ↲ قم بنسخ المحتوى، ولصقه بملف نصي (txt).
    ↲ من ثم قم بنسخه مرة أخرى من الملف، واعد نشره.

    نصائح هامة جدًا لحماية مدونة بلوجر من الضياع أو السرقة:

    تم الإنتهاء من شرح كيفية استعادة المقالات (المواضيع) والصفحات المحذوفة في بلوجر، في حال كان هناك أي تساؤل أو مُقترح فيُرجى تركه في التعليقات.

    أدعم قناة وموقع عبادي 3 سنابات عبر وسائل الدعم التالية