تعديل الصور.. تعرف على افضل برامج تعديل الصور


  • تعديل الصور.. افضل برامج تعديل الصور هذا هو عنوان مقال اليوم حيث سنتحدث معك فيه عن تعديل الصور وما هي افضل البرامج والتطبيقات للهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية؟، بالإضافة إلى عرض ميزات كل برنامج لتعديل الصور.
    تعديل الصور هو واحدًا من أكثر الأمور الشائعة بين الشباب وربما حاليًا بين كبار السنّ، ذلك لأن الإنسان دائمًا يرغب في أن يظهر أمام الناس في أبهى حُلة فالجمال حتى ولو كان نسبيًا هو مصدر لادخال السعادة والسرور، لذلك تعديل الصور أصبح الآن أمر حيوى لابد منه لتزيين الصور وإضافة لمسات جمال مناسبة حسب ذوق كل مستخدم واختياره.
    برنامج تعديل الصور عربي -  تعديل الصور والكتابه عليها -  تعديل الصور بسرعة -  تطبيق تعديل الصور -  أفضل برنامج لتعديل الصور للاندرويد -  افضل برامج تعديل الصور للايفون -  برنامج خفيف لتعديل الصور -  تحميل برنامج تعديل الصور وتجميلها مجانا -  أسهل برنامج تعديل الصور
    قديمًا عملية تعديل الصور كانت مقصورة فقط على الصور الفوتوغرافية الملموسة وكانت تتم بواسطة الحاسوب المكتبي (الكمبيوتر) فقط، لكن مع إنطلاق مواقع التواصل الاجتماعي بدأ الناس في إستخدام تلك التقنية لتحسين الصور الخاصة بهم لمشاركتها على تلك المواقع.
    بعدها ظهرت تكنولوجيا تصنيع الهواتف المحمولة والتي كانت بسيطة وبدائية إلا أنها أخذت في التطور بشكل ملحوظ حتى أصبحت مؤهلة لإنجاز مهام معقدة ومتطورة كانت تتم بواسطة أجهزة الكمبيوتر فقط، من ضمنها تعديل الصور بمنتهى الدقة والاحترافية.

    افضل برامج تعديل الصور للهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية:

    1. تطبيق Snapseed.
    2. تطبيق Adobe photoshop fix.
    3. تطبيق PixLr.
    4. تطبيق Affinity Photo.
    5. تطبيق PiCsArt.
    6. تطبيق EyeEm.
    7. تطبيق prisma photoEditor.
    8. تطبيق Hipstamatic.
    9. تطبيق Fotogenic.
    10. تطبيق B 612 Beauty Filter Camera.


    1. تطبيق Snapseed:

    التطبيق الأول والأشهر من برامج تعديل الصور على الإطلاق هو تطبيق Snapseed المُطور من قبل شركة Google.
    تطبيق Snapseed هو تطبيق متوفر لأجهزة الاندرويد والايفون يضم مجموعة كبيرة من الأدوات المجانية التي تتيح لك التعديل على الصور، مثل الفلاتر التي تسمح لك بإزالة الشوائب داخل الصورة، توجد أكثر من 29 أداة تسمح لك بتنقية الصور.

    يضم التطبيق أيضًا أدوات توازن اللون التي تسمح للمستخدمين من عمل موازنة للضوء الأبيض بما يناسب طبيعة البيئة التي تم التقاط الصورة بها. 

    يتوفر أيضًا داخل التطبيق أداة كتابة النصوص على الصور لإضافة النصوص والمُلصقات التى ترغب بها إلى صورك. 

    أخيرًا يتوفر داخل التطبيق أداة insights وهي أداة تضم مجموعة من النصائح والحيل التى يمكن أن تُضيف إلى طريقة التقاطك للصور والتعديل عليها بشكل سحري وجميل.

    أخيرًا التطبيق متاح مجانا للاندرويد والايفون

    2. تطبيق Adobe photoshop fix :

    تطبيقنا التالي هو تطبيق Adobe photoshop fix وهو برنامج من تصميم شركة Adobe ذات الصيت واسع الانتشار في عالم التطبيقات والبرامج.
    يتمتع برنامج تعديل الصور (Adobe photoshop fix) بالعديد من المميزات خصوصًا أدوات تعديل اللون والتباين وإمكانية التعرض للضوء، يحتوي التطبيق على مجموعة من الفلاتر التى تسمح للمستخدم بإزالة الشوائب بشكل سريع، مع إمكانية ضبط توازن اللون داخل الصورة. 

    يتيح لك التطبيق أيضًا إمكانية ضبط توازن اللون داخل الصورة، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الصور إلى سطح المكتب لكي تتمكن من تحسينها او حفظها كما تريد لاحقًا. 

    يتوفر أيضًا داخل التطبيق ميزة رائعة جدًا وهي ميزة Desaturate وهي عبارة عن أداة تسمح بإزالة كل الألوان، وتعديل صورة تظهر باللونيْن الأبيض والأسود فقط. 

    أخيرًا التطبيق متوفر بشكل مجانى للاندرويد والايفون، كما يُعد من افضل برامج تعديل الصور للاندرويد على وجه التحديد. 

    3. تطبيق PixLr:

    تطبيق PixLr بكل صراحة هو من افضل برامج تعديل الصور للمبتدئين؛ ذلك لأنه يقدم الكثير من الأدوات التي تمتاز بالسهولة واليُسر، بالإضافة إلى أنه يعطيك اكثر من 2 مليون إضافة وفلاتر مُميزة للتعديل على الصور ودمجها مع الصور الأخرى، لذلك يعتبر pixlr أسهل برنامج تعديل الصور.
    من ضمن الأدوات المتاحة داخل التطبيق والتي تجذب المستخدمين أيضا هى أداة إزالة الشوائب وإخفاء البقع والتجاعيد، وأداة تغيير اللون، وزيادة اتساعها وأداة تبييض وزيادة لمعان الأسنان وغير ذلك من الأدوات التي تستطيع اكتشافها فور عملية تحميل التطبيق. 

    أخيرًا التطبيق متاح بشكل مجاني للاندرويد والايفون

    4. تطبيق Affinity Photo:

    يعتبر تطبيق Affinity Photo افضل برنامج تعديل الصور للايفون وأنظمة  ios، يتوفر داخل التطبيق مجموعة من الأدوات والمميزات التى تستحق أن تدفع لها بكل تأكيد. 
    من ضمن الأدوات المتاحة داخل هذا البرنامج كما هو الحال في جميع برامج تعديل الصور هي الفلاتر المُخصصة لإزالة الشوائب، إلا أن الفلاتر تأتي هنا بميزة أخرى وهي إمكانية التعديل مع البث المباشر فيما يُعرف ب Edit live Fillers، حيث تسمح لك هذه الأداة بتعديل الصورة أثناء البث المباشر دون الحاجة إلى حفظها لِمَا بعد البث وإعادة التعديل عليها. 

    أخيرًا التطبيق كما أشرت ليس مجاني لكنه يأتي بسعر 9.99£ داخل متجر  ITunes وإليك رابط التحميل.

    5. تطبيق PiCsArt:

    يُعد هذا التطبيق هو الأكبر من حيث عدد المستخدمين وعدد مرات التحميل، فقد تم تنزيله فقط على متجر جوجل بلاي اكثر من 100 مليون مرة. 
    بالتأكيد التطبيق يستحق هذا العدد الضخم من المستخدمين لِما يقدمه من مميزات غير مسبوقة أولّها على سبيل المثال -لا الحصر- احتواءه على أكثر من 3000 أداة تسمح لك تعديل الصور، مع إمكانية قصها او إضافة نص او مُلصقات ودمجها مع صور أخرى. 

    يوجد أيضا داخل التطبيق عدد كبير جدًا من الملصقات نحو 6 مليون ملصق يمكنك استخدامها وإضافة ما ترغب منها إلى صورك. 

    أخيرًا التطبيق يُعد واحدًا من افضل برامج تعديل الصور على الإطلاق، حمله من هنا للايفون ومن للاندرويد من هنا.

    6. تطبيق EyeEm:

    نأتي الآن إلى تطبيق يجمع بداخله مميزات أغلب برامج تعديل الصور مع إمكانية عرض الصور للبيع بالإضافة إلى منصة كبيرة لاستشارة أكبر عدد من مُحترِفي الصور حول العالم. 
    يعد EyeEm عدسة كبيرة تضم اكثر من 20 مليون مستخدم وتسمح لهم بإمكانية مشاركة الصور وبيعها داخل منصة التطبيق. 

    التطبيق أيضًا يتمتع بخاصية الحصول على الإشارة ضمن عدد كبير من المحترفين لالتقاط وتعديل الصور، كما يحافظ التطبيق على خصوصية المستخدم بداخله حيث لا يسمح بمشاركة صور بغير إذن المستخدم أو إعادة استخدامها. 

    أخيرًا رابط تحميل التطبيق مجانا للاندرويد والايفون.
    ورابط الايفون مجانا من هنا.
    رابط الاندرويد من هنا.

    7. تطبيق prisma photoEditor:

    تطبيق Prisma هو برنامج جديد من نوعه داخل فئة برامج تعديل الصور؛ إذ ان التطبيق لا يُعدّل الصور بالمعنى الحرفي للكلمة، غير أنه يعيد تشكيل هيئتك من جديد. 
    يعطي التطبيق فرصة للمستخدمين لتحويل صورهم إلى رسومات واعمال فنية في غاية الجمال، ربما هناك العديد من التطبيقات التى تؤكد على جودة هذه الخدمة لديها لكن في الحقيقة الخدمة تكون سيئة جدًا أو قد تطلب منك الدفع لتحميل التطبيق. 
    لكن تطبيق Prisma يقدم لك هذه الخدمة مجانا كما أنه يسمح لك بمشاركتها مع أصدقائك داخل منصة إنستجرام، لذا فهو يُعد افضل برنامج تعديل صور للايفون والاندرويد على السواء. 

    8. تطبيق Hipstamatic:

    Hipstamatic هو تطبيق متوفر للايفون وأنظمة ios والآيباد، وIMac، يسمح لك التطبيق بالعديد من الإجراءات المميزة بداخله، من أهم هذه المميزات قدرته على العودة بالزمن إلى الوراء حيث تستطيع تعديل الصور الملتقطة منذ زمن بعيد وإضافة بعض اللمسات الكلاسيكية بداخلها. 
    التحكم اليدوى أيضًا من مميزات هذا التطبيق الرائعة، حيث يوفر لك فرصة التحكم يدويًا في درجة تركيز الصورة، وسرعة الالتقاط، وتحديد مساحة الصورة مثل نسبة العرض والارتفاع. 

    اخيرًا التطبيق غير متوفر بشكل مجاني، يمكنك شراءه بشكل مجاني بسعر 2.99 $ من هنا.

    9. تطبيق Fotogenic:

    Fotogenic هو من ضمن التطبيقات التى تحمل تقييم عالي داخل متجر جوجل بلاي 4.9 مع أكثر من مليون عملية تنزيل، تتوفر داخل التطبيق العديد من أدوات تعديل الصور التى تساعدك على تغيير صورتك بشكل كلي تماماً. 
    تتوفر أدوات إضافة التاتو داخل التطبيق، وادوات تغيير الطقس حيث يمكنك السفر إلى أوروبا وأنت في الكويت فقط عبر برنامج تعديل صور. 

    تتوفر أيضا العديد من المميزات والاضافات الرائعة التي تمكنك من التعديل على صور اطفالك وإضافة لمسات سحرية جميلة إليها. 
    رابط التحميل.


    10. تطبيق B 612 Beauty Filter Camera:

    لو أُتيحت لك الفرصة للتفتيش والبحث داخل هاتف فتاة، ستكتشف أن أول تطبيق يقابلك بعد تطبيقات التواصل الاجتماعي هو تطبيق B612، وربما قد تُدهشك النتيجة، جرب هذا! 
    تطبيق B612 Beauty Filter Camera يعتبر من ألطف برامج تعديل الصور للاندرويد، يسمح لك التطبيق بإضافة وجوه الحيوانات والقطط الأليفة وإمكانية تغيير الألوان وإضافة المكياج او التعديل على زاوية التقاط الصور بشكل سحري وملمس جميل يناسب أذواق الفتيات والفتيان. 


    في نهاية المقال نرغب أن نكون قد قدمنا لكم مجموعة مميزة من برامج تعديل الصور للاندرويد والايفون، معظمها مجاني والبعض مدفوعًا، ننصحك باختيار تطبيق واحد أو تطبيقين لا أكثر من ضمن هذه المجموعة خاصة إذا كنت من المبتدئين حيث يمكنك إتقان واحتراف تعديل الصور، ثم تنتقل كما شئت بين التطبيقات.

    أدعم قناة وموقع عبادي 3 سنابات عبر وسائل الدعم التالية