"remdesivir".. عقار تسريع شفاء المصاب بفيروس كورونا المستجد


  • "remdesivir".. عقار تسريع شفاء المصاب بفيروس كورونا المستجد، أعلنت منظمة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" عن دراسات أظهرت تأثير عقار ريمدسيفير التجريبى remdesivir على المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث لوحظ أن المريض الذي حصل على العقار قد تماثل للشفاء في مدة أقل من الذي لم يحصل عليه.
    وأضافت "FDA" أنها على تواصل مستمر مع الشركة المصنعة لعقار ريمدسيفير التجريبى remdesivir "جيليد ساينسز"، حول تمكينه لكافة المصابين في العالم بأسرع وقت ممكن؛ لمواجهة الخطر المحدق وإنقاذ البشرية من كورونا.

    جدير بالذكر أن عقار ريمدسيفير التجريبى remdesivir لا يعمل على علاج المصابين بسرعة، لكنه يقلص المدة الزمنية التي يستغرقها المصاب في التماثل للشفاء بدون استخدامه، حيث يتشابه تأثيره إلى حد كبير بعقار "تاميفلو" المستخدم في علاج مرضى الأنفلونزا.

    ولقد نتجت الاختبارات التجريبية أن عقار ريمدسيفير التجريبى remdesivir يقلل المدة المستغرقة في شفاء مصابين كورونا لتصبح 11 يوم بدلًا من 15 يوم.

    وأعرب مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية "د. أنتونى فاوتشى" عن تفاؤله حول النتائج التي حققها عقار ريمدسيفير التجريبى remdesivir خلال المرحلة الأولية من الاختبارات التجريبية.

    أدعم قناة وموقع عبادي 3 سنابات عبر وسائل الدعم التالية