نقابة الأطباء تُحذر.. بعد ارتفاع أعداد المصابين في مستشفى "الزهراء الجامعي" و "أحمد ماهر"


  • صرحت لجنة الشباب بنقابة الأطباء المصرية بأن ملف إنتقال العدوى بفيروس كورونا (كوفيد - 19) بين أعضاء الطاقم الطبي في مستشفى الزهراء الجامعي تحت المتابعة الدورية، مُشيرة إلى أن الإصابات المؤكدة حاليًا وصلت إلى 44 إصابة.
    نقابة الأطباء تحذر بعد ارتفاع اعداد المصابين من الاطقم الطبية في مستشفى الزهراء الجامعي وأحمد ماهر
    وأوضحت لجنة الشباب أنه جرى إحالة 24 حالة مصابة إلى العزل بمستشفى "الأزهر التخصصي"، ولا يزال هناك 20 حالة إيجابية من الأطباء بالاستقبال لم يتم إحالتهم بعد إلى العزل.

    على نحو آخر، تراقب اللجنة الوضع في مستشفى أحمد ماهر التعليمي، حيث تم إصابة ما يزيد عن 12 حالة من أعضاء الطاقم الطبي ولم يتم إحالتهم بعد إلى العزل، بالإضافة إلى التقاعس في أخذ مسحات للمخالطين لهم لفحصها PCR.

    وشددت اللجنة على المسئولين بضرورة تحمل المسئولية نحو الأطقم الطبية للحفاظ على سلامتهم، مع ضرورة أخذ مسحات للمخالطين من الأطقم لفحصها PCR، وأشارت إلى أن التأخير غير المبرر يُعد جريمة متعمدة مع سبق الاصرار.

    "نقابة الأطباء المصرية" طالبت "وزارة الصحة" بالإسراع في توفير الأماكن للمصابين من الأطقم الطبية داخل مستشفيات العزل، وضرورة إحالة المصابين من مستشفى "الزهراء الجامعي" و "أحمد ماهر التعليمي" إلى العزل، وأوضحت النقابة أنها في صدد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل مسئول يتقاعس عن إنقاذ الأطقم الطبية.

    أدعم قناة وموقع عبادي 3 سنابات عبر وسائل الدعم التالية