الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

  • Tag Read

  • الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة، حيث يبحث العديد من المواطنين والعمال وذويهم عن موقع القوى العاملة، بالإضافة إلى رابط الاستعلام عن منحة القوى العاملة.

    تحديث هام جدًا:
    مبلغ منحة العمالة غير المنتظمة وهو 500 جنيه مصري، أصبح يُضاف أوتوماتيكيًا للمستحقين على المحفظة الإلكترونية التابعة لشبكة هاتفك المحمول، (فودافون كاش، اتصالات كاش، وأورنج كاش)، يتم صرفها من فروع شركات الاتصال التابع لها، أو سحب مبلغ منحة العمالة غير المنتظمة من أي ماكينة صراف آلي ATM.

    إقرأ أيضًا: الطرق الجديدة للاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة 

    بلوجرز تقدم لك اليوم أهم المعلومات الحصرية فيما يخص الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة، وكيفية الحصول على مبلغ  500 جنيه مصري المُقدَم من موقع وزارة القوى العاملة.
    الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة, رابط الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة, وزاره القوى العامله, رابط الاستعلام عن منحة القوى العاملة, موقع القوى العامله, موقع وزارة القوى العاملة.

    أعلن الرئيس السيسى عن تقديمه الدعم والمؤازرة للمواطنين الذين يعملون بشكل غير منتظم أو العاطلين عن العمل أو من ليس لديهم دخل يُؤمِن قوت يومِهم، أعلن السيد الرئيس عن تقديمه منحة لهذه الفئة من الشعب وذلك لسد احتياجاتهم أثناء قعودهم في بيوتهم تطبيقًا لتعليمات الأطباء في مواجهة فيروس كورونا العالمي.

    ما هى الشروط الواجبة ضمن إطار الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة؟ 

    ومن هذا الجانب استعدت وزارة القوي العاملة المصرية حيث أعلن موقع القوى العاملة، عن تقديم دعم مالى للمواطنين المُستحقين وذلك بعدّة شروط من أهمها:
    1. أن يكون العامل مقيد ضمن فئة العمالة الغير منتظمة، الغير مسجلة بقواعد بيانات مديريات القوي العاملة بالمحافظات وليس لديه دخل ثابت يُعوّل عليه أفراد عائلته.
    2. على الذين قدموا لهذه المنحة انتظار رسالة نصية SMS تصل إلى هواتفهم في الساعات المُقبلة من رقم (2030) تُفيد بقبول المواطن المُتقدم او رفضه، كما تُعلمه الرسالة المُرسلة من قبل موقع وزارة القوى العاملة بمكان استلام الدفعة الأولى المستحقة وموعد الاستلام وتاريخه.
      رسالة منحة 500 للعمالة غير المنتظمة من رقم 2030

    كيف يُمكنني معرفة إذا تمّ قبولى أو رفضى للحصول على منحة العمالة الغير منتظمة؟ 

    أما عن كيفية الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة، فهناك طريقتان تُقدمهما وزارة القوى العاملة للمواطنين في بيوتهم عبر الانترنت، حيث بإمكانهم التأكد من أنه تم قبولهم ضمن منحة العمالة الغير منتظمة.
    كيفية الاستعلام عن منحة القوي العاملة:

    1. الطريقة الأولى: عن طريق وصول رسالة من رقم "2030" ترسلها وزارة القوى العاملة للمواطنين المقبولين (المستحقين) في منحة العمالة غير المنتظمة.
    2. الطريقة الثانية: ما عليك هو الاتصال على الخط الساخن "142" والاستعلام عن استحقاقك للمنحة من عدمه.

    *ملحوظة مُهمة: يجب أن يكون المُستعلِم لديه حساب سابق داخل موقع وزارة القوي العاملة، وإن لم يكن يمتلك حساب فعليه عمل حساب جديد من هذا الرابط.

    أماكن ومواعيد استلام المبالغ المستحقة من الدفعة الأولى كما وضح موقع وزارة القوى العاملة:


    الجدير بالذكر أن وزارة القوي العاملة، قد أعلنت أنه سيتم صرف المنحة بواقع 1500 جنيه مصري مُقسمة على ثلاث دفعات كل شهر 500 جنيه مصري، حيث أخبر وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان أن الموعد الأول لصرف الدفعة الأولى من منحة العمالة الغير منتظمة سيبدأ من يوم الأثنين 13/4 ويستمر لمدة ثلاثة أيام حيث يتم الانتهاء من صرف المبالغ المستحقة يوم 16/4، ليتم بذلك صرف الدفعة الأولى من برنامج منحة العمالة الغير منتظمة.

    وتسهيلًا على السادة المواطنين، تم توزيع المواطنين المستحقين للعمالة والذى بلغ عددهم كما أعلن السيد الوزير نحو مليون و400 ألف عامل، تم توزيعهم بشكل مناسب مراعاة لأزمة الازدحام الحالية والتى تزيد من فرص الإصابة بالفيروس المنتشر حاليًا، لتكون أماكن استلام المبالغ كما وضح موقع وزارة القوي العاملة، في البريد المصري المنتشر داخل محافظات مصر في مواعيد محددة سابقًا يتم إرسالها للمواطنين تباعًا في رسائل SMS عبر هواتفهم.
    كيفية استلام منحة العمالة الغير منتظمة, رسالة منحة العمالة الغير منتظمة, اماكن صرف منحة العمالة الغير منتظمة, مواعيد صرف منحة العمالة الغير منتظمة
    أخيرًا، فإن وزارة القوي العاملة قد حذرت المواطنين من اتباع الشائعات التى تنتشر في بعض المواقع الإلكترونية عن إرسال الرسائل عبر الواتساب، وأفادت أن الطريقة الوحيدة هي رسالة SMS، وفى النهاية نأمل أن نكون قد قدمنا لكم معلومات وروابط مفيدة وحصرية والتى يمكنكم من خلالها الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة.