شاهد فيديو انغلاق اكبر ثقب في الأوزون بالقطب الشمالي


"انغلاق ثقب الأوزون".. واسباب انغلاق أكبر ثقب في الأوزون بالقطب الشمالي، بالإضافة إلى فيديو يوضح لحظات انغلاق ثقب الأوزون، هذا ما سنوضحه لكم في هذا الخبر.
غلق ثقب الأوزون بالقطب الشمالي, انغلاق ثقب الأوزون بالقطب الشمالي, ثقب الأوزون, القطب الشمالي
صرحت خدمة "كوبرنيكوس" المسؤولة عن رصد الغلاف الجوي للأرض، بانغلاق أكبر ثقب في طبقة الأوزون أعلى القطب الشمالي.

ثقب الأوزون الموجود أعلى القطب الشمالي كان يمثل تهديدًا حقيقيًا على حياة البشرية؛ في حال كان اتسع أكثر، وأمتد إلى المنطقة الجنوبية المعمورة بالسكان.


فيديو انغلاق ثقب الأوزون بالقطب الشمالي:



طبقة الأوزون، ودورها في حماية الأرض:

طبقة الأوزون هي عبارة عن طبقة تحيط بغلاف الأرض؛ تعمل على حمايتها من أغلب الأشعة فوق البنفسجية، التي تُصيب الإنسان بمرض سرطان الجلد.


لماذا تتكون الثقوب في الأوزون بالقطب الشمالي:

يتكون ثقب الأوزون بالقطب الشمالي بسبب التيارات القطبية شديدة القوة والبرودة في آن واحد.
تلك التيارات تشكل سُحب الستراتوسفير التي تعمل على تأكل طبقة الأوزون نتيجة تفاعل غازات شديدة الخطورة "CFC" والتي يتم حظرها دوليًا استنادًا إلى بروتوكول "مونتريال" المبرم في عام 1987م.

اسباب انغلاق أكبر ثقب في طبقة الأوزون أعلى القطب الشمالي:

  1. هناك آراء تتحدث حول علاقة فيروس كورونا المستجد والعزلة التي يشهدها العالم، بانغلاق ثقب الأوزون بالقطب الشمالي، إلا أن العلماء لم يثبتوا صحة هذا الأمر.
  2. إلا أن هناك رأي علمي يذكر السبب الرئيسي في انغلاق ثقب الأوزون بالقطب الشمالي يعود إلى التيارات والدوامات القطبية التي تمتاز بعلو ارتفاعها والمسؤولة عن الإتيان بالهواء البارد إلى القطبين، إلا أنه في هذا العام وعلى غير العادة تجزأ إلى جزئين مما أدى إلى حدوث موجة حرارية نوعًا ما مع إرتفاع طفيف بدرجة الحرارة بلغ 20 درجة مئوية.