القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم النصائح لاختيار أفضل لابتوب مناسب لعملك وظروفك المادية



كيف تختار لابتوب مناسب لاحتياجاتك وبقيمة تناسب قدراتك المالية؟ سؤال يطرح نفسه بقوة كلما أقدمت على شراء لابتوب، سواء كنت طالب في الجامعة، أو موظّف، أو تحتاج لجهاز لابتوب للاستعانة به في الأعمال التجارية.
فما يمكن أن يناسب احتياجاتك ربما يكون أسوأ اختيار بالنسبة للآخرين، لذا في هذا المقال نقدم لك أهم النصائح لاختيار أفضل لابتوب مناسب لعملك وظروفك المادية

أهم مواصفات جهاز لابتوب يناسب احتياجاتك

هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب عليك اتباعها عند الشروع في شراء لابتوب، حتى تستطيع اختيار أفضل أجهزة تناسب الأسباب التي تقدم على الشراء من أجلها، وأهم هذه الخطوات ما يلي:


تحديد الأسباب التي من أجلها تحتاج لشراء لابتوب جديد

من المعروف أن كافة أجهزة اللابتوب تناسب معظم الاستخدامات باستثناء مجالات قليلة محدودةٍ مثل تشغيل الألعاب وبرامج المونتاج والتصميمات الهندسية، نظرًا لأنها تحتاج إلى طاقة معالج كبيرة، ولذلك من أهم النصائح لاختيار أفضل لابتوب مناسب لعملك وظروفك المادية يجب تحديد السبب الرئيسي من شراء الجهاز حتى تستطيع الاختيار الأمثل.

تحديد الميزانية التي يمكنك انفاقها لشراء جهاز لاب توب

بالطبع هناك الكثير من الأجهزة والماركات المختلفة، وهناك تنوع في الأسعار والقيمة لكل جهاز، وبحسب الامكانيات التي يتمتع بها الجهاز، كلما تتحدد قيمة الاب توب، ولذلك من المهم تحديد الميزانية التي تناسب ظروفك قبل شراء الجهاز.
ومن أهم النصائح لاختيار أفضل لابتوب مناسب لعملك وظروفك المادية أن تتناسب ميزانيتك مع احتياجاتك، فإذا كانت الميزانية لا تكفي لشراء جهاز مناسب لاحتياجاتك في العمل، فسوف تخسر الكثير، وربما يكون كل ما أنفقته لا طائل، وغير مجدي.

تحديد الإكسسوارات المهمة التي لا يمكن ان تستغني عنها

قد يكون من المهم أيضاً تحديد احتياجاتك من الإكسسوارات الخاصة بالجهاز قبل الإقدام على الشراء، فربما احتجت لأدوات معينة ربما لا يحتاجها غيرك، فعلى سبيل المثال إن كنت تحتاج الجهاز في إعداد فيديوهات والقيام بالتعديل في الأصوات وغيرها من وسائل المونتاج.
فربما يكون احتياجك لسماعات عالية الجودة وكاميرا فائقة أكثر من احتياجاتك لغيرها من الأدوات.
وربما يساعدك تحديد الاحتياجات من توفير بعض النفقات، فعلى سبيل المثال أيضاً إذا كنت تستخدم الجهاز في إعداد التصميمات أو استخدام برامج الأوفيس، فأنت لست بحاجة إلى أن يكون الجهاز به كاميرا، فإذا وجدت جهازين في نفس الوقت أحدهما مزود بكاميرا ويزيد في السعر عن نفس الماركة الغير مزودة بكاميرا، ربما يكون توفير النفقات في هذه الحالة أمر محبب إليك.

تحديد دقة وحجم الشاشة للجهاز

 معظم شاشات اللابتوب تنقسم إلى نوعين، شاشات IPS وتكون متواجدة في الأجهزة ذات الاسعار العالية، وشاشات TN وهي الأكثر شيوعًا في كافة أجهزة اللابتوب في فئة الأسعار المنخفضة، وتأتي هذه الشاشات بدقة HD وهي 720 بيكسل وصولًا إلى 4K.
فإذا كنت ترغب في شراء جهاز عالي القيمة، فعليك باختيار شاشة بدقة Full HD ونوعية IPS.


المكوّنات الداخلية في أجهزة اللابتوب

من أهم أهم النصائح لاختيار أفضل لابتوب مناسب لعملك وظروفك المادية اختيار مواصفات لأفضل لابتوب المكوّنات الداخلية وأهمها المعالج المركزي CPU -أو البروسيسور-، المعالج الرسومي GPU وعادة ما يطلقون عليه كارت الفيجا أو كارت الشاشة.
وهناك الذاكرة التخزينية المسماة بالهارد والذاكرة العشوائية المسماة بالرامات، إلى جانب مكونات أخرى غير رئيسية من العادة ألا تؤثر في عمل وأداء الجهاز.
وكلما زادت قوة المعالج وحجم الذاكرة العشوائية، كلما زادت قيمة الجهاز وزادت كفاءته المعملية، كما أن كارت الفيجا له دور رئيسي أيضاً في عملية العرض وتشغيل البرامج، فيجب الانتباه إلى هذه المكونات وانتقاء أفضلها حتى تحصل على أفضل الأجهزة الممكنة.
الكلمة المفتاحية
أهم النصائح لاختيار أفضل لابتوب مناسب لعملك وظروفك المادية

reaction: